قمة بين إسبانيا وألمانيا في جولة حاسمة في أمم أوروبا

رياضة
قمة بين إسبانيا وألمانيا في جولة حاسمة في أمم أوروبا


كتب: محمد سامي

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة بعد غدًا الثلاثاء، نحو ملعب لا كارتوخا في مدينة إشبيلية الإسبانية، من اجل مشاهدة قمة حاسمة ومصيرية بين منتخبي إسبانيا وألمانيا.

ويستقبل منتخب إسبانيا نظيره ألمانيا في الجولة السادسة والأخيرة في دور المجموعات، من بطولة دوري الأمم الأوروبية، في الساعة العاشرة إلا ربع مساءً بتوقيت مصر، من اجل حسم المتأهل منهما لنصف النهائي.

وعلي مدار العشر سنوات الماضية لم يستطع منتخب إسبانيا من الفوز علي ألمانيا، ويأتي اخر فوز في نصف نهائي كأس العالم بجنوب أفريقيا 2010، بهدف كارليس بويول.

حينها تأهل إلي المباراة النهائية لمواجهة الطواحين الهولندية، واستطاع التتويج باللقب بهدف قاتل للرسام اندرياس انييستا في الوقت الإضافي، ليتوج بأول مونديال في تاريخه.

وتواجه المنتخبان خلال هذه الفترة في 3 مرات فقط، الأولي في 18 نوفمبر عام 2014 في مواجهة ودية علي ملعب بالايدوس، وانتهت بفوز المانشافت بهدف نظيف احرزه توني كروس في الدقيقة 89، والثانية في 23 مبارس عام 2018 في مواجهة ودية اخري وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق عن طريق رودريغو وتوماس مولر.

والمواجهة الأخيرة كانت في 3 سبتمبر الماضي، علي ملعب بينز أرينا وانتهت بالتعادل 1-1، عن طريق تيمو فيرنر، وعادل خوسي لويس غايا في الدقيقة الاخيرة، في الجولة الاولي من دور المجموعات في دوري الامم الأوروبية.

وتقابلا في 24 مباراة، فاز "الماتادور" في 7 لقاءات، وفازت "الماكينات" في 9 مباريات، وكان التعادل في 8 مواجهات، وسجل الاول 25 هدفًا، وسجل الثاني 30 هدفًا.

يذكر ان إسبانيا تعادلت أمس مع سويسرا في ملعب الاخير، بهدف لكل فريق في مباراة أضاع خلالها سيرجيو راموس ركلتي جزاء، مما اعطي الماكينات الألمانية القفز علي صدارة المجموعة بعد انتصارها سلفًا علي أوكرانيا بنتيجة 3-1.

وتحتل ألمانيا صدارة المجموعة A4 برصيد 9 نقاط، بينما إسبانيا في المركز الثاني برصيد 8 نقاط، وفي المركز الثالث أوكرانيا 6 نقاط، وفي المركز الاخير سويسرا برصيد 3 نقاط فقط..


تعليقات



اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد