"بلان انترناشيونال ايجيبت" تطلق مشروع "نساء رائدات المستقبل بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة

تقارير وتحقيقات

 

 

 

ابراهيم مجدى صالح

اطلقت منظمة بلان انترناشيونال ايجيبت مشروع "نساء رائدات المستقبل - المرحلة الثانية" تحت رعاية المجلس القومي للمرأة وممول من الوكالة الفرنسية للتنمية ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية.

ويهدف مشروع «نساء رائدات المستقبل- المرحلة الثانية» إلى الإسهام في توفير بيئة إقتصادية دامجة للشابات، تعمل على تمكينهن، من خلال تعزيز تكافؤ فرص الحصول على العمل بين النساء والرجال.

ويستمر مشروع «نساء رائدات المستقبل- المرحلة الثانية» لمدة 36 شهراً، بهدف تحقيق التمكين الاقتصادي الاجتماعي لـ 1100 شابة من القاهرة وبورسعيد و400 شابة من الأقصر، في الفئة العمرية من 18 إلى 35، وذلك من خلال بناء قدراتهن وتعزيز وصولهن لفرص عمل كريمة (سواء من خلال التوظيف براتب أو من خلال دعم عمل مشروعات مدرة للدخل).

تتضمن أنشطة المشروع سلسلة تدريبات على المهارات الحياتية وريادة الأعمال والحرف والوظائف المطلوبة في سوق العمل، وكذلك تيسير تمكين رائدات الأعمال بالمهارات التي تمكنهن من الوصول إلى فرص لتمويل مشروعاتهن، وبناء روابط بين الباحثات عن العمل وأصحاب الأعمال.

كما يسعى المشروع إلى ضمان مساهمة القطاع الخاص في توفير بيئة عمل داعمة للنساء، من خلال بناء قدرات الشركات في مجال توفير بيئة عمل آمنة ودامجة للإناث.


تعليقات



اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد