وزيرالمالية: ميكنة الإجراءات الضريبية في صالح الدولة والمواطن

اقتصاد
وزيرالمالية: ميكنة الإجراءات الضريبية في صالح الدولة والمواطن

 

كتب: ضياء أدم

 

 

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية خلال لقائه مع برنامج " صباحك مصري " المُذاع على فضائية "MBC MASR2 "،  إن التنفيذ الإلزامي للفاتورة الإلكترونية بدأ على 134 شركة تمهيدًا لتعميمها، مرورًا بثلاث مراحل مختلفة.

 

 

 

وتابع وزير المالية: "أن المواطن كان يُقدم الإقرار الضريبي ورقيا، والفواتير ورقية، ثم مرت بعدها مرحلة تقديم الإقرار ضريبي إلكترونيا، والفواتير ورقية، أما الآن فيكون الاستلام إلكترونيا كاملًا".

 

 

 

وأضاف معيط: "إن هذا يعني أنه يتم رصد دخل المواطن كاملًا بصورة لحظية ، واسترداد مستحقات الدولة من الحصيلة الضريبية في التو، وهذا يدل على التطور والتكنولوجيا المتقدمة".

 

 

 

وأشار وزير المالية إلى المرحلة الأولى التي تستمر حتى يوم 30 من شهر يونيو ، للتخلص من الشركات الكبيرة التي تُمثل 80% من الحصيلة الضريبية ، منوهًا  إلى الإيصال الإلكتروني الذي يتم بين الموزع والمواطن.

 

وكشف وزير المالية عن مشروع "ميكنة الإجراءات الضريبية"، الذي سينطلق من نهاية الشهر القادم، من أجل التحكم في الإجراءات الضريبية، والتحكم في محصلات الدولة من الضرائب وبالتالي توفير إيرادات للدولة لتحسين حياة المواطن وتحقيق مستهدفات الدولة، مؤكدا على أن ميكنة الإجراءات الضريبية في صالح الدولة والمواطن .


تعليقات



اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد