محافظ الإسماعيلية يفتتح مصنعا لانتاج وتصنيع الكمامات الطبية بالمنطقة الصناعية

محافظات
محافظ الإسماعيلية يفتتح مصنعا لانتاج وتصنيع الكمامات الطبية بالمنطقة الصناعية

 

كتب محمد الجندي

 

أكد اللواء شريف بشارة محافظ الاسماعيلية على أنه تفعيلا لتنفيذ خطة الدولة بشأن حتمية تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية لمجابهة تداعيات الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد " كوفيد 19 " فأنه لابد من التزام جميع المواطنيين بتطبيق كافة الاجراءات وتطبيق التباعد الاجتماعى حرصا على سلامة الجميع .

وأضاف أنه  لابد من تضافر كافة الجهود من جميع الأجهزة المعنية للعمل على توفير كافة مستلزمات الوقاية والمعقمات والمطهرات للمواطنيين بأسعار مناسبة وفى متناول يد الجميع .

جاء ذلك خلال قيام محافظ الاسماعيلية يرافقه المهندس أحمد عصام نائب المحافظ ورؤساء المراكز والمدن والدكتور سعيد السقعان وكيل وزارة الصحة والدكتورة مها الحفناوى مدير عام مديرية التضامن الاجتماعى والدكتور صفوت عبد المقصود نقيب صيادلة الاسماعيلية والمهندس مصطفى أبوحديد رئيس جمعية المستثمرين وجمع كبير من القيادات التنفيذية بالمحافظة بأفتتاح مصنعا لانتاج وتصنيع الكمامات الطبية  والمعقمات والمطهرات والمقام بالمنطقة الصناعية بالاسماعيلية لصحابه المستثمر الشاب الدكتور أحمد عبد الكريم أحد شباب الاسماعيلية .

و يعد هذا المصنع واحدا من أكبر مشروعات تصنيع الكمامات الطبية على أحدث وسائل التكنولوجيا فى مصر ومقام على مساحة أجمالية قدرها 1060 مترا مربعا بتكلفة استثمارية تتجاوز 8و2 مليون جنيها وبرأس مال 5و1 مليون جنيها .

وتبلغ الطاقة الانتاجية للمصنع نحو 200 ألف كمامة معقمة يوميا ومن المستهدف أت تصل الى 450 ألف خلال شهر على الأكثر وذلك فضلا عن انتاج المصنع لكمية قدرها 5 طن من المطهرات والمعقمات يوميا مستهدف رفعها الى 10 طن يومى ويعمل بهذا المشروع ما يزيد عن 70 عامل من أبناء الاسماعيلية سوف يتم زيادتهم الى 120 عامل وعاملة .

وخلال الافتتاح أكد المحافظ أنه تم أفتتاح هذا المشروع تحت اشراف لجنة مشكلة من مديريات الصحة والتضامن الأجتماعى ونقابة الصيادلة لا سيما وأن هذا المصنع حاصل على شهادات الجودة والأمن والسلامة والمطابقة للمواصفات العالمية وكافة الاشتراطات البيئية.

ويقوم بطرح انتاجه من الكمامات بالأسواق بأسعار مخفضة للغاية ولا تقبل المنافسة وسوف يتم فتح منافذ بجميع مراكز ومدن المحافظة بمختلف قطاعاتها لبيع الكمامات للمواطنيين بأقل الأسعار وجودة عالية سوف تساهم الى حد كبير فى مكافحة غلاء الأسعار والتيسير على المواطنيين . 

 

وفى ختام مراسم افتتاح المصنع أهدى رئيس مجلس الادارة عدد 15 ألف كمامة الى مديرية التربية والتعليم لتوزيعها على طلبة المدارس و15 ألف كمامة لمديرية التضامن الاجتماعى .


تعليقات



اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد