بلان انترناشيونال ايجيبت وسيف كيدز يقدمان مسرحية "كلمة من حرفين" لحماية الطفل

أهالينا
بلان انترناشيونال ايجيبت وسيف كيدز يقدمان مسرحية

 

ابراهيم مجدى صالح

بالتعاون مع سيف كيدز التي قامت بتقديم المحتوى العلمي لمسرحية كلمة من حرفين وفقاً لأحدث الدراسات العلمية والخبرات المجتمعية التى جمعتها خلال العشرة سنوات الماضية

وبرعاية هيئة بلان انترناشيونال ايجيبت وتماشيا مع رؤيتها التي تدعم حقوق وحماية الطفل وكذلك خبرتها في هذا المجال والتي امتدت حتى الأن إلى قرابة40 عام عملا في مصر.

من خلال هذا التعاون نقدم معالجة لمشكلة تؤرق الجميع، ألا وهى الاعتداء على الأطفال خصوصا الاعتداء الجنسي. تتناول المسرحية مجموعة مواقف يتعرض لها الأطفال مع توضيح كيفية التصرف الصحيح فيها، مع مراعاة تحقيق هدفها المنشود دون أن تخدش حياء الصغار أو الكبار، ودون أن تضع أى ضغوط أو تترك أى أثر سلبى على الأطفال.

 

وفى إطار مشروعات انترناشيونال ايجيبت سيف كيدز وبلان لحماية الطفل يقدم مسرح الساقية للعرائس

 

مسرحية "كلمة من حرفين"

تأليف وإخراج/ محمد عبدالمنعم الصاوى

 المحتوى العلمى / سيفكيدز

مسرحية عرائس ماريونت تتناول قضية الايذاء والاعتداء على الأطفال خصوصا الاعتداء الجنسي وذلك بأسلوب تربوى وترفيهى فى نفس الوقت، بحيث تناسب الصغار والكبار.

مسرحية تقتحم مشكلة شديدة التعقيد، ولا تكتفى بطرحها، وإنما تقدم لها الحلول العملية

والتى تعد خطوة جادة على طريق مواجهة الظاهرة التى مازالت أحداثها تهز المجتمع وتؤلم ضحاياه إلى أبعد الحدود.

مسرحية "كلمة من حرفين" يتم تقديمها على مسرح ساقية عبد المنعم الصاوي بالتزامن مع احتفالات عيد الطفولة وفي إطار برامج سيف كيدز وهيئة بلان انترناشيونال ايجيبت لحماية الطفل.

مسرحية العرائس

"كلمة من حرفين"

مرة أخرى يثبت مسرح الساقية للعرائس أن الفن قادر على التصدى لأعقد الموضوعات وأشدها حساسية في خلال مهرجان الشوكولاتة السنوي ال 18 شوكوفيست الساقية، نحتفل في يوم الافتتاح بتقديم

مسرحية"كلمة من حرفين"

من تأليف وإخراج محمد عبدالمنعم الصاوى و الذي حرص على كتابة وتأليف السيناريو و الحوار في قالب تربوي و ترفيهي و تعليمي في نفس الوقت.


تعليقات



اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد