كاف يعلن إقامة السوبر الإفريقي في القاهرة

رياضة
كاف يعلن إقامة السوبر الإفريقي في القاهرة


كتبت : هاجر محمد 


أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" منذ قليل في بيان رسمي، إقامة بطولة كأس السوبر الإفريقي لنسخته الحالية، في استضافة القاهرة بشكل رسمي. 

وتقام بطولة كأس السوبر الإفريقي من مباراة واحدة ستجمع بين الفريق الفائز ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، ضد المتوج بدوري أبطال إفريقيا، في استضافة  الفريق الفائز بدوري الأبطال الأفريقي. 

ومن المنتظر أن يتم تحديد الفائز من بلقب دوري أبطال إفريقيا يوم الجمعة المقبل الموافق 27 نوفمبر الجاري، في اللقاء الذي سيجمع بين النادي الأهلي ضد نظيره نادي الزمالك، في استضافة استاد القاهرة الدولي. 

وسيلتقى نهضة بركان المغربي بطل الكونفدرالية الذي تُوج باللقب مع الفائز بدوري الأبطال. 

وقال كاف في بيان رسمي إن النسخة الـ29 من كأس السوبر الإفريقي 2020 ستقام في القاهرة، بعد التنسيق مع الاتحاد القطري على عدم إقامة البطولة في قطر بعدما كان مقررا لها في أغسطس الماضي.

سيواصل كاف والاتحاد القطري لكرة القدم عقد اجتماعات تنسيقية مشتركه خلال الفتره القادمه من أجل التعرف في أسرع وقت ممكن على أي مؤشر ذي صلة بعودة هذا الحدث إلى الدوحة وبناء على رزنامة المسابقات بين الجانبين.

وجاء بيان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كالتالي:
بناءً على التنسيق المشترك بين الاتحاد الافريقي لكرة القدم والاتحاد القطري لكرة القدم فيما يتعلق بأجندة الاحداث الرياضيه فقد تقرر عدم إقامة كأس السوبر 2020 في دولة قطر والتي كانت مقرره في الفترة ما بين 14-16 أغسطس 2020.

كأس السوبر ينظمه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم من مباراة واحدة تقام في بلد الفريق الفائز بلقب دوري الأبطال، عادة ما تجمع المباراة الفائز بلقب دوري الأبطال مع الفائز بلقب كأس الكونفيدرالية، حيث ستقام النسخة 29 من كأس السوبر 2020 في القاهرة.


تعليقات



اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد