التنورة والمزمار الصعيدي وجدارية بطول 10 أمتار في احتفال متحف الطفل بيوم التحدى غد الخميس

فن وثقافة
التنورة والمزمار الصعيدي وجدارية بطول 10 أمتار في احتفال متحف الطفل بيوم التحدى غد الخميس

ابراهيم مجدى صالح

تطلق جمعية مصر الجديدة ، احتفالية ذات طابع خاص بعنوان " يوم التحدى " للاطفال متحدى الاعاقة ، والتى تأتي تزامناً مع اليوم العالمي للمعاق ، وذلك في العاشرة من صباح يوم غد الخميس وتمتد حتى الثالثة عصرا بمركز الطفل للحضارة والابداع متحف الطفل   احدى منارات المعرفة التابعة للجمعية .

 

قال دكتور نبيل حلمى ، امين عام جمعية مصر الجديدة ان الإحتفال يهدف إلي إلقاء الضوء على الأشخاص ذوي الإعاقة باعتبارالإعاقه جزءاً من حال الإنسان، فسيعاني معظم الأفراد من إعاقة مؤقتة أو دائمة في وقت معين من حياتهم، لذا علينا كمجتمع تقبل هذه الفئة وتوفير كافة إحتياجاتهم ودعمهم بشكل كبير.

 

اشار حلمى الى انه وفقا لاستراتيجية الجمعية سوف يتم تنظم العديد من الفعاليات بكافة المنارات الثقافية التابعة للجمعية من بينها اللقاءات الشهرية مع أولياء أمور أصحاب الهمم وتقديم محاضرات التقوية والاختبارات القصيرة خصوصاً للحالات الحرجة،.تسليط الضوء على شريحة أصحاب الهمم من أصحاب الإنجازات  العلمية والرياضية والمجتمعية لنقل ونشر المعرفة في المجتمع ، التواصل مع أولياء الأمور وطرح التحديات التي يواجهونها في حياتهم وكيفية التغلب عليها.

 

من جانبه قال دكتور اسامة عبدالوارث مدير عام مركز الطفل للحضارة والابداع ان الاحتفالية المقامة غد الخميس تتميز بقدر كبير من الأنشطة التفاعلية والفقرات الممتعة للأطفال كنشاط الحكي وفقرات فنية من غناء فردي وجماعي وإلقاء شعر واستعراضات غنائية وفقرات تمثيلية.

 

كما يشارك فى إحتفالية  "يوم التحدي" الدكتورة رشا أرنست مسئول إدارة الثقافة والفنون بالمجلس القومي للإشخاص ذوي الإعاقه، وبالتعاون مع  الإدارة العامة للتمكين الثقافي بوزارة الثقافة المصرية بفقرة فنية للتنورة والمزمار الصعيدي وورشة عمل جدارية بطول 10 أمتار.


تعليقات



اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد