الشريف: يطالب الصحفيين بتقصي الدقة في نقل الحقائق وتوصيلها بمنتهي الشفافية للقضاء على الشائعات

محافظات
الشريف: يطالب الصحفيين بتقصي الدقة في نقل الحقائق وتوصيلها بمنتهي الشفافية للقضاء على الشائعات

استعرض اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، ملف الأمطار ومستقبل المحافظة في التعامل مع النوات الشديدة والخطط العاجلة والطويلة المدي، ملقيا الضوء علي الحقائق والعقبات الغائبة التي يتم التعامل معها من قبل الأجهزة التنفيذية.
وأكد أن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية عاشق للإسكندرية ووضع لها خطط ستعيد لها مكانتها الحقيقية في غضون العشر سنوات المقبلة، من تطوير شبكة طرق ومدن جديدة تعمل على خلخلة التمركز السكاني الموجود حالياً، والذي يسبب ضغطاً هائلاً على مرافق المحافظة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الشهري الأول، والذى جاء تحت عنوان "مناقشة واقع ومستقبل شبكات الصرف والأمطار وخطة المحافظة العاجلة والمستقبلية لمواجهة نوات الأمطار الغير عادية". وذلك بحضور الأستاذ فكري عبد السلام نقيب الصحفيين بالإسكندرية، واللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي، والدكتور محمد فؤاد المستشار الإعلامي للمحافظة، والدكتورة إيمان شرف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة، وكوكبة من صحفي وإعلامي الإسكندرية.
وقال المحافظ أن الإسكندرية تعرضت خلال النوات السابقة لكميات أمطار غزيرة تفوق الطاقة الاستيعابية لشبكات الصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار. لافتاً أن بها حاليا ٧٣ نقطة ساخنة تتعرض لتراكمات كبيرة من مياه الأمطار خلال موسم الشتاء.
وأشار أن الحل المؤقت الذي نعمل به علي أرض الواقع لتجاوز النوات القادمة هو الدفع بأسطول كامل لرفع تراكمات المياه. والتنسيق الكامل بين شركة الصرف الصحي والأحياء وكذا خطة الاستعانة بمعدات القوات البحرية والمنطقة الشمالية العسكرية.
وأضاف أن رئيس مجلس الوزراء عقد اجتماعا مع جميع المسئولين وأكد خلاله علي دعم الدولة الكامل للإسكندرية في مواجهة النوات وتم تخصيص ٣٠٠ مليون جنية كحل عاجل لمشكلة الصرف الصحي بالإسكندرية. مشيراً إلى أنه عقب ذلك تم قام بعقد اجتماعا عاجلا مع كافه الجهات المعنية لوضع خريطة عمل جديدة بالكامل للتعامل مع بؤر تراكمات مياة الأمطار وإعادة توزيع النقاط الساخنة.
علي صعيد آخر؛ رحب المحافظ بجميع الصحفيين مشيراً إلى أن هذا يعد أول مؤتمر صحفي يعقد كاستجابة سريعة للصحفيين خلال اللقاء الذي عقده مع مجلس النقابة. وأكد أنه سيكون كنواه لمؤتمر شهري دوري لفتح العديد من الملفات التي تهم محافظة الإسكندرية.
وأوضح المحافظ أنه عقب حلفه اليمين الدستوري كان هناك لقاء مع فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وكان من أهم الملفات التي تم التوجيه بها ملف الاهتمام بالإعلام والإعلاميين والصحفيين. مؤكدا على دور الإعلام الهادف الذي يعمل في بناء الدولة.
وطالب المحافظ الصحفيين بضرورة تقصي الدقة في نقل الحقائق والرجوع إلي المصادر الرسمية لتلقي المعلومة الصحيحة، وخاصة فيما يتعلق بصور أماكن الغرق التي يتم تداولها وذلك للقضاء علي الشائعات. وأشار إلى أهمية توصيل الحقائق بمنتهي الشفافية، موضحًا أننا جميعاً نعمل في منظومة متكاملة من أجل خدمة المواطن.
هذا وألقي الشريف خلال المؤتمر الضوء عن أهم الملفات التي عملت عليها المحافظة خلال العام وعلي رأسها؛ إقامة حلقة سمك والتي من المقرر الانتهاء منها خلال عامين مؤكدا أنها ستكون الأولي من نوعها علي مستوي الشرق الأوسط. وكذلك تم البدء في مشروع الموقف الجديد "ميناء الإسكندرية البري" ومقرر الإنتهاء من تنفيذه خلال عامين.
وأضاف أنه حاليا يتم تنفيذ مشروع إنشاء تطبيق إلكترونى على الهاتف المحمول يتم من خلاله استصدار تراخيص البناء للتسهيل علي المواطنين. فضلًا على نقل وكالة الخضر والفاكهة الى منطقة نجع العرب.

احمد الطحان


تعليقات



اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد