محافظ الأسماعيلية يتفقد وسائل التعليم الحديث بكليتي الهندسه و الآداب

محافظات
محافظ الأسماعيلية يتفقد وسائل التعليم الحديث بكليتي الهندسه و الآداب



كتب/محمد الجندي

قام  شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية بزيارة جامعة قناة السويس وذلك بناءاً على دعوة الدكتور أحمد زكى رئيس الجامعة لتفقد وسائل التعليم المختلفة بجامعة القناة بحضور الدكتورة ماجده هجرس والدكتور محمد شقيدف نائبى رئيس الجامعة.

وخلال الزيارة قام المحافظ ورئيس الجامعة بجولة تفقدية بكلية الآداب ويرافقهم دكتور عادل السعدني عميد الكلية وعدد من أعضاء هيئة التدريس والتي تضمنت تفقد قاعات التدريب والبرنامج المميز لنظم المعلومات الجغرافية و  الذى تعد جامعة  قناة السويس من أولى الجامعات المصرية في التعامل مع هذا البرنامج لدعم أتخاذ القرار التنموي و يتضمن التدريب علي المساحة والخرائط و نظم المعلومات الجغرافية  و  الإستشعار عن بعد ، كما تفقد قاعة التدريب لذوى الاحتياجات الخاصة والتى تستوعب ٢٥ جهاز بخلاف جهازين لطريقة بريل والذى يخدم ٧٥ طالب للعام الحالي بمختلف المراحل الدراسية .

كما تفقد قاعة الترجمة الفورية بكلية الآداب والتي  تستوعب الأن ٢٥ طالب بالتباعد الاجتماعى طبقا للإجراءات الأحترازية للوقاية من فيروس كورونا والمبرمج لقدرته على ترجمة جميع اللغات ، كما يشمل الماجستير المهنى في الترجمة الفورية لغير الناطقين بها والذى يعتبر من أحدث أنظمة معامل اللغة في العالم و يتحكم في كافة الأمتحانات "الاون لاين" المختلفة أستعداداً  للتحول الرقمي .

ووجه المحافظ خلال جولته بكلية الآداب بعمل كورسات إضافية للطلاب بمعمل الترجمة لتنمية مهاراتهم اللغوية كما دعى طلاب قسم الجغرافيا ومتدربى البرنامج المتميز لدعم اتخاذ القرار التنموى"gis" المتميزين  للتدريب الصيفى بمحافظة الاسماعيلية لدعمهم خلال فترة الاجازة بتدريب عملى ميدانى و الأستفادة من خبراتهم " gis " .

و على هامش الزيارة بالكلية تفقد المحافظ و رئيس الجامعة ومرافقيهم المعرض الفني لخريجي كلية الأداب و الذي تقوم به الجامعة تحت إشراف الأسر الطلابية تشجيعا للطلاب و تنمية مهاراتهم بعد التخرج .

كما تفقد اللواء شريف فهمى بشارة والدكتور احمد زكى كلية الهندسة ويرافقهم دكتور محمود فؤاد عميد الكلية و تضمنت زيارة الورش الخاصة بالكلية والمعامل ومنها أحدث ورش الليزر ومعمل الكيمياء وبحوث التربة وورش اللحام والنجارة والكهرباء .

وخلال الجولة بكلية الهندسة التقى المحافظ ورئيس الجامعة بطلاب الكلية و أستعرضوا بعض أختراعاتهم ومنها صنع سيارات جاهزة للصنع لعام 2030و الذين يشاركون بها في مسابقة Ray   في أكاديمية البحث العلمي يوم السبت القادم بالقاهرة و الذي شارك بها 42 جامعة حكومية و خاصة و تم تصعيد 19 جامعة فقط منهم جامعة قناة السويس و الذي حصدت الجامعة عام 2018 مركز ثاني و تم منحهم 250 ألف جنيها مكافأة ، كما حصدت عام 2019 مركز رابع على مستوي الجمهورية .

و على جانب أخر أستعرض طلاب كلية الهندسة أختراع صناعة الغواصات و الذين يشاركون بها في مسابقة Rov   بإبريل القادم 2021 و الذي تم تصعيد 17 جامعة فقط منهم جامعة القناة.

و في ختام الجولة أشاد المحافظ بتطوير وسائل التعليم المختلفة و المتطورة بجامعة القناة و بطموح و قدرات الطلاب مشيداً بدور الجامعة في أبراز المواهب المختلفة و تشجيع الطلاب في مختلف المجالات  مؤكدا على إستمرار التعاون المثمر و البناء بين المحافظة و الجامعة.


تعليقات



اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد