لجنة «كلية الهندسة» تحذر من استخدام المياه في إخماد حريق مصنع كاوتش الهرم ومخاوف من وجود شبهة جنائية

1/31/2021 8:39:37 AM حوادث وقضايا
لجنة «كلية الهندسة» تحذر من استخدام المياه في إخماد حريق مصنع كاوتش الهرم ومخاوف من وجود شبهة جنائية

كتبت : نهى محمد 

أغلق رجال الإدارة العامة للمرور، الطريق الدائري اتجاه ميدان الرماية بشكل كلي، وتحويل السيارات إلى محور 26  يوليو، بسبب حريق ضخم نشب في أحد الأبنية بجوار الدائري وتسبب في تصاعد الأدخنة بكثافة.

واستدعت النيابة العامة، بجنوب الجيزة، اليوم الأحد لجنة من كلية الهندسة لمعاينة العقار الذي شهد اندلاع نيران داخل مخزن لصنع الأحذية يقع أسفل برج سكني بجوار الطريق الدائري.

وقد طالب أفراد اللجنة المشكلة وقف عمليات إخماد النيران وعدم استخدام المياه حتى لا يتسبب الأمر في انفجار أعمدة المسلح نتيجة اصطدام النار مع مضخات المياه ما قد يؤدي انهيار العقار.

يذكر أن النيابة قد انتدبت فريق من الأدلة الجنائية لمعاينة موقع الحريق والكشف ملابسات نشوبه داخل مخزن أحذية بمنطقة الطوابق بدائرة القسم؛ كما طالبت الأجهزة الأمنية بتقديم تحريات حول طبيعة الحريق لبيان أسباب حدوثه لبيان عما إذا كانت هناك شبه جنائية حول اندلاعه من عدمه.

كشفت التحقيقات التي أجرتها النيابة أن مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة، قد تلقى إشارة من غرفة عمليات النجدة، تفيد نشوب حريق داخل مخزن أحذية بمنطقة الطوابق بدائرة قسم شرطة الهرم.

وعلى الفور انتقلت قوة أمنية من ضباط مباحث بقسم شرطة الهرم مدعوما بـ5 سيارات إطفاء وكذا 3 خزانات مياه استراتيجية وسلم هيدوليكي وتم فرض كردون أمني لمحاصرة النيران ومنع امتدادها إلى المجاورات وتمت السيطرة على الحريق.

وفي صباح اليوم تجدد الحريق مرة أخري وامتد لطابقي يقعوا أعلي المخزن نتيجة وجود مواد تساعد علي الاشتعال، وجار السيطرة علي الحريق، بعدما قوات الحماية المدنية من إخلاء البرح السكني الذي يقع فيه المخزن من السكان حتي لا يؤدي الأمر لوقوع كارثة.

وتبين من الفحص المبدئي أن المخزن عبارة عن 3 طوابق على مساحة ما يقارب الـ1000 متر؛ ولا توجد به وسائل الأمن الصناعي من معدات إطفاء الحرائق؛ وتم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

وكشفت المعاينة، عبارة عن 3 طوابق على مساحة ما يقارب الـ1000 متر، ولا توجد به وسائل الأمن الصناعي من معدات إطفاء الحرائق.

كما يجري ضباط المباحث تحريات أمنية بالاستعانة بخبراء المعمل الجنائي لفحص آثار الحريق وتحديد بدايته ونهايته وأسباب حدوثه ووجود شبه جنائية من عدمه.

وشهد الحريق تصاعد الأدخنة بكثافة، مما أعاق حركة السير على الطريق الدائري، وبدأ رجال الادارة العامة للمرور، في الانتشار  لتيسير حركة المرور.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. 


تعليقات


اقرأ لـ

     
© حقوق النشر محفوظة لـ بوابة الغد