سماء الجيزة مشتعلة بأدخنة وشظايا نيران مخزن الأحذية بكرداسة لمدة تجاوزت 33 ساعة وتحذير من الإطفاء بالمياه

2/1/2021 2:23:29 AM حوادث وقضايا
سماء الجيزة مشتعلة بأدخنة وشظايا نيران مخزن الأحذية بكرداسة لمدة تجاوزت 33 ساعة وتحذير من الإطفاء بالمياه

كتبت : نهى محمد 

بالرغم من مرور أكثر من 33 ساعة، مازلت ألسنة اللهيب مشتعلة بداخل مصنع ومخزن الأحذية بعقار كرداسة، وذلك لوجود مواد قابلة للاشتعال مثل "الكاوتش" والجلود الصناعية، ومواد لاصقة خاصة بالتصنيع تحتوي على مادة "التينر" سريعة الاشتعال، وغيرها من المواد المستخدمة في عملية تصنيع الأحذية، والتي من الصعب السيطرة عليها وإطفائها.

وأكد مصدر من حي كرداسه أن العقار ليس به ترخيص بالإضافة إلى أن المصنع والمخزن ليست مرخصين.

وانهار عقار في كرداسة بشكل جزئي نتيجة لحريق مصنع ومخزن للأحذية، وتسبب الانهيار في غلق الاتجاهين أمام العقار المكون من 13 طابقا. 

وكانت قد شهدت منطقة نزلة حي الهرم من الدائري نطاق حي كرداسة حالة من الفزع بعد أن ارتفعت ألسنة النيران جراء حريق في مصنع ومخزن للأحذية، وأدى الحريق إلى تصاعد الأدخنة بكثافة، مما أعاق حركة السير على الطريق الدائري، وبدأ رجال الادارة العامة للمرور، في الانتشار لتيسير حركة المرور.

وأخلت الأجهزة الأمنية في الجيزة، بالتنسيق مع محافظة الجيزة 4 عقارات قريبة للعقار الذي تجددت فية النيران بمخزن أحذية بجوار حي الهرم حفاظا على حياة السكان.

واستدعت النيابة العامة، بجنوب الجيزة، أمس الأحد لجنة من كلية الهندسة لمعاينة العقار الذي شهد اندلاع نيران داخل مخزن لصنع الأحذية يقع أسفل برج سكني بجوار الطريق الدائري، وقد طالب أفراد اللجنة المشكلة وقف عمليات إخماد النيران وعدم استخدام مياه حتى لا يتسبب الأمر في انفجار أعمدة المسلح نتيجة اصطدام النار مع مضخات المياه ما قد يؤدي انهيار العقار.


تعليقات


اقرأ لـ

     
© حقوق النشر محفوظة لـ بوابة الغد