أخبار الطقس السيء: انهيار عقارين جزئيا وتحطم سياره في الدقهليه

23/02/2021 10:02 PM حوادث وقضايا
أخبار الطقس السيء: انهيار عقارين جزئيا وتحطم سياره في الدقهليه

المصدر: المصري اليوم 


كتبت : منه الله مصطفي محمد


تسببت موجة الطقس السيىء في محافظة الدقهلية، الثلاثاء، في إنهيار الدور الثاني وواجهة منزل غير مأهول بالسكان بقرية ميت محسن التابعة لمركز ميت غمر، وانهيار شرفة عقار وتحطم سيارة بالمنزلة ولم ينجم عن الانهيارات أي إصابات بشرية.


تلقي اللواء رأفت عبدالباعث، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء مصطفى كمال، مدير مباحث المديرية، بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة ميت غمر من شرطة النجدة بسقوط جزء من منزل كائن بقرية ميت محسن دائرة المركز.


انتقل الضباط وقوات الحماية المدنية والإنقاذ البري، إلى مكان البلاغ بالتنسيق مع مسئولي مجلس مدينة ميت غمر وتم عمل كردون أمني حول العقار.

وبالفحص تبين أن العقار محل البلاغ مكون من طابقين على مساحة 45 متر تقريبا غير مأهول بالسكان مشيد بالطوب اللبن ومعروش بالسدة والعروق الخشبية ملك المدعو طارق فاروق يحيي، 57 سنة مدرس، ومقيم بذات القرية وتسببت الرياح والأمطار إلى سقوط الطابق الثاني وواجهة الطابق الأول، ولم ينجم عن الحادث ثمة إصابات.

وبسؤال سمير عبدالعليم فرج، رئيس الوحدة المحلية بقرية كوم النور، مقيم قرية أتميدة دائرة المركز، أكد أن الإنهيار بسبب قدم المبنى وسوء الأحوال الجوية، وجارى عرض حالة المنزل على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط وتحديد عما إذا كان قد صدر ثمة قرارات إزالة أو ترميم بشأنه موكدا أن الجزء المنهار لم يؤثر على المنازل المجاورة، وبسؤال مالك المنزل أيد ذات المضمون، ولم يتهم أحد بالتسبب في ذلك.

كما تلقي مدير الأمن إخطارا، بورود بلاغ آخر لمأمور قسم شرطة المنزلة بسقوط جزء من شرفة عقار مأهول بالسكان وتحطم سيارة أثناء مرورها بشارع «عمر أفندى»، دائرة القسم.

انتقل ضباط المباحث، وقوات الحماية المدنية ومسئولي مجلس مدينة المنزلة إلى مكان البلاغ، وتم عمل كردون أمني حول العقار وبالفحص تبين أن العقار محل البلاغ مكون من ثلاث طوابق على مساحة 30 متر تقريبا مأهول بالسكان عدا الطابق الأخير وتسبب الطقس السيىء في سقوط جزء من شرفة الطابق الأخير بمساحة «3 متر × 4 متر»، تقريبا، على إحدى السيارات والتى تصادف مرورها باامكان، والعقار ملك «ميرفت منصور محمد»، 50 سنة، ربة منزل ومقيمة بذات العنوان، ولم ينجم عن الحادث ثمة إصابات.

وتبين حدوث تلفيات بالسيارة رقم «د ن و8172»، بيك أب، ملك «محمد على حسانين عرفات، 42 سنة، سائق ومقيم بندر بني عبيد، عبارة عن تطبيق بالكبود وكسر بالزجاج الأمامي.

وبسؤال عبده محمد ورد، مدير الإدارة الهندسية بمجلس ومدينة المنزلة، علل سبب الإنهيار لقدم المبنى وسوء الأحوال الجوية، وجاري عرض حالة العقار على لجنة المنشأت الآيلة للسقوط لتحديد عما إذا كان قد صدر ثمة قرارات إزالة أو ترميم بشأنه من عدمه، وأوصي بإخلاء العقار من قاطنيه وإزالة الطابق الأخير فقط خوفا على حياة المارة، وبسؤال مالكة المنزل ومالك السيارة أيدا ذات المضمون، ولم يتهما أحد بالتسبب في ذلك.


تعليقات


اقرأ لـ

     
© حقوق النشر محفوظة لـ بوابة الغد