صديق عفيفي يوضح كيفية تأهيل الطلاب لتطبيق منظومة «التعليم عن بعد»

14/03/2021 07:24 PM اخبار مصر
صديق عفيفي يوضح كيفية تأهيل الطلاب لتطبيق منظومة «التعليم عن بعد»

 

الرشيدي خالد

 

 

قال الدكتور صديق عفيفي، رئيس مجموعة طيبة التعليمية ومستشار البنك الدولى السابق، إن هناك في بعض المدن والمناطق في مصر ببعض المدارس، يحدث غش جماعى ومنظم الى جانب أن الطلبة لم تذاكر أى شىء ومن ضمن هؤلاء الطلبة نجح أحد الطلاب بمجموع 95% ودخل كلية الطب ولكنة فؤجىء بأنه لم يعرف أى شىء فى الجامعة.

 

وأضاف «عفيفي» خلال لقائه فى برنامج «حق عرب» المذاع على قناة  الحدث اليوم، أن هذا الطالب فؤجىء بأنه لم يدرك اى شىء وسقط فى التيرم الاول من الطلبة، مشيرًا إلى أن هذا الطالب لم يكن بمفردة ولكن المصيبة على سبيل المثال أن جميع الطلاب فى الدفعة نجحوا بالغش الجماعي وكانت النتيجة أنهم لا يعرفون أى شىء على الاطلاق وبعد مواجهة الطلاب بالكارثة .

 

وأشار «رئيس مجموعة طيبة التعليمية»، إلى أنه لابد من مواجهة الطلبة بكارثة الغش عن طريق الوعى الداخلي وليس من خلال الأمن والمراقبة وتشديد المراقبة من الاساتذة فقط، ويجب اطلق حملات توعية جماعية لجميع الطلاب لمعرفتهم بكارثة الغش ونتائجة السلبية عليهم مستقبلاً وتحمل المسئولية.

 

وتابع :«هناك بعض المزايا التى يتم تحقيقها  نتيجة التخطيط السليم والوعى المدروس للطلبة عن نتيجة الغش  سلبياً عليهم، مشيرًا الى أن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي يريد بناء الكثير من المدارس وتطوير التعليم  وهذا يحتاج مجهود كبير وأموال وتكاليف باهظة، بينما لو تم التعليم عن بعد سينتهى كافة التكاليف التى سيتكلفها وزارة التربية والتعليم».

 

وأكمل «عفيفي» قائلاً : «كلما قل الذهاب  للطلبة الى المدارس سيتم استهلاك اقل للسيارات الى جانب استهلاك أقل للطرق مما يجعل المنظومة كلها والمجتمع  يستهلك اقل فى جميع الخدمات والمرافق عن طريق تطبيق «التعليم عن بعد» وهذا مطبق فى جميع بلدان العالم الاوروبي وحتى فى الولايات المتحدة الامريكية.


تعليقات


اقرأ لـ

     
© حقوق النشر محفوظة لـ بوابة الغد