المحكميين الدوليين : تطلق ندوة تثقيفية بعنوان ”السلوك البشري وطرق التفكير لحل المشكلات“

14/03/2021 07:53 PM تقارير وتحقيقات
المحكميين الدوليين : تطلق ندوة تثقيفية بعنوان ”السلوك البشري وطرق التفكير لحل المشكلات“


كتب: أحمد فضل يس

نظم مركز المحكميين الدوليين ندوة تثقيفية تحت عنوان ”السلوك البشري وطرق التفكير لحل المشكلات“ تحت رعاية المستشار المحكم ”محمد جمعه الشافعي“ رئيس المحكميين الدوليين والتى حاضر فيها الدكتور ”سامح محروس“ مدير إدارة التدريب فى المحكميين الدوليين.

تحدث الدكتور سامح محروس عن كيفية مهارات التنظيم وإدارة الوقت قائلاً:- ”الوقت هو أهم عنصر من عناصر الحياة وهو العمر الذي يمر على كل فرد منا أثناء حياته“.

وأشار محروس عن كيفية الإستفادة من الوقت بشكل صحيح ومنتج قائلاً :- ”لابد من النظر فى بعض النقاط الهامه فى حياتنا مثل التخطيط، والمهام الصعبه، وقدرة المحافظه على التركيز وتحديد وقت لكل مهمة، وكيفية القدرة على كلمة... لا....، والإستمتاع بالوقت رغم كل الأحوال، وفوائد تعليم الطرق الصحيحة لإدارة الوقت، وعواقب إدارة الوقت بشكل خاطئ.

وأضاف سامح فى حديثه مهارات حل المشكلات والأزمات وتحديدها، وكيفية البحث عن حلول بديلة، وتقييم الحلول المناسبه لحل جميع المشكلات، وذلك بفتح أبواب معارف وتدريب العقل والبدن، والإستعانه بخرائط العقل والتأثير الإيجابي على المعالجه العصبية.

وأختتم دكتور سامح حواره عن السلوك البشري وذلك من خلال حديثه عن فلاسفة الأخلاق ”سقراط وارسطو وافلاطون وبوسيه“، وكثير من الأسماء والفلاسفة ووصاياهم بشأن ”السلوك البشري“، وكيفية التحمل وكف النفس عن الشهوات، ومسايرة الطبيعة وإطاعة العقل.


تعليقات


اقرأ لـ

     
© حقوق النشر محفوظة لـ بوابة الغد