البعلي لن نسمح بالتدخل في شؤون مصر الداخليه

14/03/2021 11:06 PM اخبار مصر
البعلي لن نسمح بالتدخل في شؤون مصر الداخليه

(انتقد النائب احمد البعلي ، عضو مجلس النواب، بيان مجلس حقوق الإنسان 
التابع للأمم المتحدة، بشأن حالة حقوق الإنسان في مصر.
وأشار إلى أن مصر لا تقبل الوصاية عليها من أحد، مشيرًا إلى أن ما جاء بالبيان ليس له أي أساس من الصحة.
 وأضاف «البعلي»، قائلًا «انه يقوم بزيارات مستمرة لمراكز الشرطه ، للاطمئنان عن حالة حقوق الإنسان بهم، ولم أجد بهما إلا أرقى المعاملة والاهتمام بحقوق الإنسان، كما أن أبواب السجون، مفتوحة لجميع المؤسسات».
وتساءل النائب أحمد البعلي ، عن إذا كان بيان مجلس حقوق الإنسان، هو بيان أم «كارت جديد» للتدخل فى شؤون الوطن؟.. لافتًا إلى أن البيان تجاهل ما تقوم به البلاد من تنمية وتطوير للعشوائيات.
وأضاف، أن الملف الحقوقي تراكمي، ومشاكلنا نحن أولى بها، ووجه كلمته للدول المصدرة للبيان، «اتركوا لنا وطننا وتعاملوا مع المؤسسات المصرية بشكل رسمي للحصول على المعلومات، واتركوا وطننا لنا، نحتلف في وطننا أفضل من الاتفاق في مخيمات اللاجئين».
وأكد النائب احمد البعلي، أن البيان المقدم من سفيرة فنلندا لدى الأمم المتحدة بجنيف نيابة عن 31 دولة أمام مجلس حقوق الإنسان، إزاء مسار حقوق الإنسان يحمل الكراهية لمصر.
 وناشد «البعلي» خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن، لجنة العلاقات الخارجية، أن تستضيف وزير الخارجية السفير سامح شكري لاستيضاح الأمر، وأن تنشط السفارات المصرية في الخارج، قائلًا «هذ قضية، فإذا لم نترافع فيها فسيكون هناك المزيد من التدخل في الشأن الداخلي المصري».


تعليقات


اقرأ لـ

     
© حقوق النشر محفوظة لـ بوابة الغد