جمعية الهمّة تسلم 31 مشروع تنموي لغير القادرين وتفتح مطبخ خيري جديد بالمنيا

15/03/2021 11:08 AM أهالينا
جمعية الهمّة تسلم 31 مشروع تنموي لغير القادرين وتفتح مطبخ خيري جديد بالمنيا

ابراهيم مجدى صالح

في إطار تنفيذ خطة الدولة لتنمية القرى ولتوفير حياة كريمة لغير القادرين تواصل جمعية الهمّة للمساعدات الاجتماعية أنشطتها بمحافظة المنيا حيث سلّمت عدد من المشروعات التنموية، ونفذت محطة مياه لخدمة مستشفى بمركز مغاغة، كما سلّمت عدد من الأجهزة للعرائس الأيتام.

صرح سيد شحاته، المدير التنفيذي لجمعية الهمّة للمساعدات الاجتماعية، أن الجمعية نجحت في تسليم 31 مشرع تنموي بتكلفة تصل إلى 136 ألف جنيه، وتنوعت المشروعات التنموية ما بين ماكينات خياطة، ورؤوس ماشية، ومحلات بقالة وعدد من المشروعات الأخرى.

وأضاف شحاته، أنه في إطار السعي لتحسين حياة البسطاء ورفع المعاناة عنهم فقد تم تنفيذ محطة تنقية مياه مركز مغاغة قرية أبا، وتخدم المحطة مركز للغسيل الكلوي بالقرية ووحدة أطفال مبسترين، ووحدة عيادات خارجية، وأيضًا توفر مياه نقية لأهالي القرية بتكلفة تصل إلى 250 ألف جنيه، مشيرًا إلى أن هذه المحطة الثانية التي تنفذها جمعية الهمّة بالمحافظة، مشيرا إلى أنه يجري التحضير لافتتاح مطبخ الهمّة الخيري الرابع بمركز ديرمواس والذي يقدم وجبات مجانية لغير القادرين.

يُذكر أن جمعية الهمّة للمساعدات الاجتماعية تعمل تحت مظلة وزارة التضامن الاجتماعي منذ عام 2011 برقم إشهار 8129، وتعمل في مجالات التنمية المجتمعية، وكفالة طلاب العلم، وتوصيل المياه وتركيب الأسقف، والمساهمة في زواج اليتيمات، وغيرها من المجالات التنموية.


تعليقات


اقرأ لـ

     
© حقوق النشر محفوظة لـ بوابة الغد