مايا مرسي تشهد احتفالية المرأة بوزارة التنمية المحلية احتفالا بيوم المرأة المصرية ١٦ مارس

16/03/2021 03:36 PM المرأة والمجتمع
مايا مرسي تشهد احتفالية المرأة بوزارة التنمية المحلية احتفالا بيوم المرأة المصرية ١٦ مارس

 

متابعة / آلاء عبدالعال

وذلك لتكريم نائبات المحافظين و قيادات الإدارة المحلية بالوزارة و سكرتيرات عام و سكرتيرات مساعد بالمحافظات و رئيسات المدن و الاحياء على مستوى الجمهورية.، بحضور اللواء  محمود شعراوي وزير التنمية المحلية و  الدكتورة منال ميخائيل محافظ دمياط .

    حيث عبرت الدكتورة مايا مرسي عن سعادتها وفخرها بالتواجد بإحتفال اليوم الوطنى للمرأة المصرية من داخل وزارة التنمية المحلية مؤكدة  أن الحلم اصبح حقيقية  الآن و استطاعت المرأة المصرية كسر الحاجز الزجاجى والوصول  إلى منصب المحافظ  بالاضافة الى  ارتفاع عدد نائبات المحافظين  لتصل نسبتهن الى  ٣١٪ .

       وتابعت الدكتورة مايا مرسي"المرأة المصرية تعيش عصرا  ذهبيا لا يوجد فيه  سقف للاحلام بفضل الإرادة السياسية بقيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية  الذي  يؤمن عن حق بقدرات المرأة ودورها فى تنمية المجتمع."

   وأعربت الدكتورة مايا مرسي عن امنياتها  أن ترتفع نسبة تمثيل المرأة داخل الادارة المحلية  فى العام القادم ال ٥٠ ٪  لتصبح المراة نصف الادراة المحلية  مؤكدة أن المرأة المصرية فى التنمية المحلية هى حائط الصد الاول للحماية من الفساد و أساس العمل الجاد وصاحبة الإرادة الحديدية .

     أشارت رئيسة المجلس القومى للمرأة أن وزارة التنمية المحلية تقدم هدية للمرأة المصرية احتفالا بعيدها وهى اطلاق المنصة الإلكترونية "  ايادى مصر " بكل فخر صنع فى مصر لحفظ التراث بالتعاون مشترك بين وزارة التنمية المحلية و هيئة الغذاء العالمي لتمكين المرأة اقتصاديا و تسويق منتجاتهن و الترويج لها داخليا وخارجيا  .

        فيما أكد اللواء محمد شعراوى على دور المرأة المتميز فى عملية التنمية ونهوض المجتمع مضيفا أنها الركيزة الأساسية داخل الأسرة وتتحمل كل المسؤوليات فهى نصف المجتمع .

وقال اللواء محمد شعراوى أنه يؤكد على ما جاء فى كلمات الرئيس بأنه لابد من تقديم كافة سبل الدعم والمساواة للمرأة المصرية اتساقاً مع رؤية مصر 2030 التي تسعى لبناء مجتمع عادل ، يضمن الحقوق والفرص المتساوية لأبنائه وبناتـه ، وإيماناً من القيادة السياسية بأن الاستقرار والتقدم لن يتحققا إلا من خلال ضمان مشاركة فاعلة للمرأة في كافة أوجه العمل الوطني،  وتم تكليف الحكومة وكافة أجهزة الدولة والمجلس القومي للمرأة، باعتبار استراتيجية تمكين المرأة 2030 هي وثيقة العمل للأعوام القادمة لتفعيل الخطط والبرامج والمشروعات المتضمنة في هذه الاستراتيجية.

         كما أشار الشعراوى أن الوزارة تقدم كافة سبل الدعم للمرأة داخل الوزارة من خلال وحدة تكافؤ الفرص بها  ووحدات تكافؤ الفرص بالمحافظات حيث يعملوا على حل مشكلات المرأة وتذليل العقبات التى تواجهها  مشيرا أن المرأة  تمثل نسبة ٤٥ ٪  من نسبة الادارة المحلية داخل وزارة التنمية المحلية .

كما أعلن اللواء محمد شعراوى إطلاق مبادرة  "ايادى مصر" بكل فخر صنع فى مصر  لحفظ التراث بالتعاون مشترك بين وزارة التنمية المحلية و هيئة الغذاء العالمي لتسويق منتجات المرأة المصرية و الترويج لها مضيفا أنه سيتم التواصل مع الجهات الدولية لتسويق تلك المنتجات فى الخارج .

واوضحت الدكتورة منال عوض ميخائيل ان الاحتفال اليوم بالمرأة العاملة بالمحليات يؤكد على إيمان القيادة السياسية بأهمية دور المرأة فى المجتمع .

كما أوضحت أن السيدات لقت العديد من الاهتمام داخل وزارة التنمية المحلية من انشاء وحدات تكافؤ الفرص فى كل المحافظات بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة تعمل على حل وتمكين المرأة داخل الوزارة والمحليات .

وتقدمت بنصيحة للسيدات العاملات بالمحليات أن يغتنمن ايمان القيادة السياسية وأن يعملن بشكل أفضل لتوضح مدى كفاءة المرأة فى جميع المجالات  وأنها تستحق الوصول للمناصب القيادية  .


تعليقات


اقرأ لـ

     
© حقوق النشر محفوظة لـ بوابة الغد