الشباب والرياضة تعلن إحصائيات المتقدمين لحضور مؤتمر القاهرة القومي الأول لشباب جنوب السودان

22/03/2021 02:36 PM اخبار مصر
الشباب والرياضة تعلن إحصائيات المتقدمين لحضور مؤتمر القاهرة القومي الأول لشباب جنوب السودان

 

متابعة / آلاء عبدالعال

أعلنت وزارة الشباب والرياضة "مكتب الشباب الإفريقي- إدارة الجامعات" عن إحصائيات المتقدمين لحضور مؤتمر القاهرة القومي الأول لشباب جنوب السودان "من أجل جنوب السودان الحاضر  والمستقبل"  والمقرر عقده خلال الفترة من 3 وحتي 8 إبريل 2021.

 

 وحسب بيان وزارة الشباب والرياضة وصل عدد الذين قاموا بالتسجيل حوالي 620 شخص، بلغت نسبة الإناث حوالي 34.8% فيما بلغت نسبة الذكور حوالي 65.2%،، ومتوسط أعمارهم تقع في الفئة العمرية من 20 إلي 25سنة لحوالي 41.7% من جملتهم، بينما بلغت نسبة الذين تتراوح أعمارهم من 25 إلي 30 سنة حوالي 34.5%، وحوالي 12.8% تقع اعمارهم من 30 إلي 35 سنة، فيما بلغت نسبة المتقدمين فوق سن ال35 سنة حوالي 11% فقط من إجمالي عدد المتقدمين.

 

كما شكلت نسبة المتقدمين الجنوب سودانين حوالي 39.5% فيما بلغت نسبة المتقدمين من المصريين حوالي 60.5%،، يمثل هؤلاء الشباب فئات عديدة ومؤسسات مجتمع مدني بلغت نسبة الذين يمثلوها حوالي 63% من إجمالي عدد المتقدميين لحضور المؤتمر فيما مثلت 37% الباقية مشاركات فردية لا ينتمون لأي كيانات، وحوالي 7% فقط من إجمالي عدد من المتقدمين كانت لهم مشاركات بحثية مسبقة حول عدد من قضايا جنوب السودان والعلاقات الثنائية بين البلدين.

 

وحسب البيان تم إغلاق استمارة التسجيل يوم الجمعة 19 مارس 2021 في الثانية عشر ظهراً، ويعد مؤتمر القاهرة القومي الأول لشباب جنوب السودان ضمن مشروع "وحدة وادي النيل... رؤي مستقبلية" في نسخته الثالثة، يأتي تفعيلاً لمخرجات الزيارة التاريخية التي قام بها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي في نوفمبر 2020، كما أنه أحد إسهامات الدولة المصرية في تفعيل شعار "إسكات البنادق" التي يتبناها الإتحاد الإفريقي.

 

يأتي ذلك في إطار إهتمام الدولة المصرية بقضايا شباب دول وادي النيل الشقيقة، وتشجيع ودعم مشاركتهم في قضايا السلام والأمن في المنطقة، فى إطار نهج القيادة السياسية والدولة المصرية تجاه توطيد العلاقات مع الدول الشقيقة في العديدة من المجالات.


تعليقات


اقرأ لـ

     
© حقوق النشر محفوظة لـ بوابة الغد