تعرف على أخر تصريحات المدير الفنى السابق لنادى مانشستر يونايتد

27/03/2021 09:15 PM رياضة
  تعرف على أخر تصريحات المدير الفنى السابق لنادى مانشستر يونايتد


كتبت: مرام أحمد


كشف "أليكس فيرغسون" المدير الفني السابق للفريق الأول بكرة القدم لنادي مانشستر يونايتد، أنه كان يستخدم غريزته الشخصية في تحديد واختيار اللاعبون المنضمون إلى صفوف النادي الإنجليزي خلال فترة تواجده بملعب "أولد ترافورد".


الجدير بالذكر أن فيرغسون عمِل مع 100 لاعب تقريبًا خلال فتره تدريبه لمانشستر يونايتد والتي وصلت إلى 27 عامًا قبل الاعتزال عقب نهاية موسم 2013.



و استطاع فيرغسون أن يكتشف العديد من اللاعبين المميزين والذي كان من أبرزهم كلًا من "كريستيانو رونالدو"، "وواين روني"،" وريان غيغز"، "وبول سكولز".


وقال المدير الفنى السابق لنادى مانشستر يونايتد فى تصريحات له لموقع مانشستر يونايتد الرسمي: 
"أنا أؤمن بالفطرة كانت لدي غريزة جيدة تجاه اللاعبين وكانت لدي غريزة جيدة بشأن مشاهدة اللاعبين الذين ربما أرغب في شرائهم".



وأكمل فيرغسون: "كنت أعلم أنه بالنظر إلى لاعبين معينين، كان بإمكاني رؤية سمات تخبرني أنهم لاعبي مانشستر يونايتد، أو لاعبي أبردين، أو لاعبي سانت ميرين".



وأضاف: "استطعت أن أرى ذلك في بعض اللاعبين الذين شاهدتهم. كانت الغريزة مهمة حقًا، أيضًا على الغريزة ، في بعض الأحيان هو اختيار الفريق".



وتابع: "نلعب مع فرق معينة ولدي غريزة صحيح لن ألعب مع لاعبين معينين سألعب مع لاعبين آخرين، لن أقول إنه حدس، بل أقول إنه غريزة".



وأردف: "بعض اللاعبين الذين كنت أملكهم كانوا لاعبي كرة قدم بالفطرة ولديهم موهبة طبيعية".



وأختتم تصريحاته قائلاً: "لكن كان هناك لاعبون آخرون شاركوني في تصميمي ، والذين ربما لم يكونوا أفضل اللاعبين لكنهم جعلوا أنفسهم أفضل اللاعبين ، لأن لديهم شيئًا بداخلهم أيضًا".


تعليقات


اقرأ لـ

     
© حقوق النشر محفوظة لـ بوابة الغد