الفريق كامل الوزير في أول مداخلة تليفزيونية له في أعقاب حادث قطار سوهاج المروع يكشف : السائق صرخ

28/03/2021 02:43 AM حوادث وقضايا
الفريق كامل الوزير في أول مداخلة تليفزيونية له في أعقاب حادث قطار سوهاج المروع يكشف : السائق صرخ

كتبت : نهى محمد 

كشف الفريق كامل الوزير، وزير النقل، عن تفاصيل حادث قطاري الصعيد، الذي أسفر عن وفاة 19 شخصًا و285 مصابًا، قائلًا: "بوجه عام كده قطار جاي من اتجاه الجنوب من الأقصر توقف بسبب تفعيل فرامل الطوارئ بسبب شد بلف الهواء من قبل مجهولين ستكشف عنهم النيابة العامة في تحقيقاتها".

وأضاف "الوزير" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البد" اليوم السبت: "تم إيقاف القطار بسبب فرامل الطوارئ وسائق القطار الأول صرخ ونزل لإعادة تشغيلها برفقة الكمسرية المساعدين، كان القطر الثاني جاي من الخلف"، موضحًا أنه تم تحذير سائق القطار الخلفي بكافة الوسائل التحذيرية سواء الميكانيكية أو الكهربائية أو الهاتف المحمول، لكنه لم يستجب.

وتابع أن النيابة العامة ستكشف في التحقيقاتعن أسباب عدم استجابة السائق، مؤكدًا: "أي حد أخطأ هياخد عقابه واحنا جاهزين ومفيش حد فوق القانون وكل مخطئ هياخد حسابه".

وأردف، وزير النقل: "سواق القطار الثاني القادم من الخلف غلطان 100 % وكان فين وقت التحذير والكبسولة اللي اتضربت وكل دي تفاصيل هيكشفها النائب العام"، مؤكدًا: "القطر الأمامي، كان قطار مراكز وراكبه ناس كتير وآخر 3 عربات تأثروا بشدة والقطار الجاي من الخلف تأثر فيه الجرار والعربة الأولى بعده".

 


تعليقات


اقرأ لـ

     
© حقوق النشر محفوظة لـ بوابة الغد