صحف أمريكية تشيد بتعويم السفينة الجانحة وتؤكد: قريبا تعود الحركة لأهم ممرات العالم

29/03/2021 10:58 AM اخبار عالمية
صحف أمريكية تشيد بتعويم السفينة الجانحة وتؤكد: قريبا تعود الحركة لأهم ممرات العالم

 

ابراهيم مجدى صالح

نشرت شبكة "سى إن إن" الأمريكية، صورًا تبرز نجاح تعويم السفينة الجانحة بقناة السويس "إيفر جيفن" جزئيًا، مؤكدة أنه تم البدء في تعويمها في أعقاب جهود على مدار الساعة لإزاحة السفينة العملاقة وإعادة فتح الممر الملاحي العالمي.

 

ونقلت تصريحات الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس التي قال فيها إن سفينة الحاويات إيفر جيفن "بدأت تطفو بنجاح بعد الاستجابة لمناورات السحب، مؤكدا أنه بمجرد تعويمها كليا، سيتم استئناف الملاحة مباشرة وإعادتها باتجاه منطقة البحيرات.

 

ولفتت إلى أن مقاطع فيديو تم نشرها توضح عملية تعويم السفينة وتحريكها من الضفة، لافتة إلى أن العاملين بقناة السويس هتفوا مع ورود نبأ تحرك: "الحمد لله.. الله أكبر.. لقد طفت السفينة"، فيما سمع صوت أبواق القوارب المحيطة بها احتفالا بنجاح المهمة.

 

كما أبرزت وكالة "بلومبرج" الأمريكية نجاح جهود تعويم السفينة "إيفر جيفن"، وقالت فى تقرير لها، بعنوان "الخطوة الأولى نحو إعادة فتح القناة مع تعويم السفينة".

 

وأكدت أنه تم إعادة تعويم سفينة الحاويات العالقة في قناة السويس جزئيًا، لافتة إلى أنه سيتم استئناف المناورات مرة أخرى اليوم الاثنين، مع ارتفاع منسوب المياه إلى أقصى ارتفاع له، حتى يتم إزالة العالق وعودة الحركة في أحد أهم الشرايين التجارية في العالم.


تعليقات


اقرأ لـ

     
© حقوق النشر محفوظة لـ بوابة الغد