الأخبار 

السيسى يلتقى بوززير الشئون الخارجية العُماني

22/04/2017 4:30:18 PM سياسة
 السيسى يلتقى بوززير الشئون الخارجية العُماني

استقبل الرئيس/ عبد الفتاح السيسي اليوم يوسف بن علوي وزير الشئون الخارجية بسلطنة عُمان، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، وسفير سلطنة عُمان بالقاهرة.

وصرح السفير/ علاء يوسف المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس رحب بالوزير العُماني، وطلب نقل تحياته إلى السلطان قابوس بن سعيد، مؤكداً عُمق العلاقات الوثيقة التي تجمع بين مصر وسلطنة عُمان، ومشيداً بمواقف السلطان قابوس الداعمة لمصر وإرادة شعبها. وأكد الرئيس حرص مصر على تطوير التعاون الثنائي مع عُمان في مختلف المجالات، وتعزيز مستوى التنسيق والتشاور بين البلدين. وأشار سيادته في هذا الإطار إلى أهمية الإعداد الجيد للجولة القادمة للجنة المشتركة المصرية العُمانية المُقرر عقدها في مسقط خلال العام الجاري، معرباً عن التطلع لأن تساهم نتائج أعمال اللجنة في تفعيل مختلف أوجه العلاقات الثنائية وتحقيق تقدم ملحوظ في التعاون الثنائي في شتى المجالات.

وأضاف المُتحدث الرسمي أن يوسف بن علوي نقل من جانبه تحيات السلطان قابوس إلى السيد الرئيس، مؤكداً اعتزاز بلاده بما يربطها بمصر من علاقات تاريخية وطيدة. كما أعرب الوزير العُماني عن حرص بلاده على التشاور والتنسيق الدوري مع مصر بشأن مختلف التطورات الإقليمية، مشيداً بدور مصر المحوري بالعالم العربي وحرصها على تعزيز العمل العربي المشترك.

وذكر السفير/ علاء يوسف أنه تم خلال اللقاء التباحث حول سبل تعزيز العلاقات بين البلدين على جميع الأصعدة، فضلاً عن مناقشة تطورات القضايا الإقليمية المختلفة والأزمات القائمة بالمنطقة، حيث اتفق الجانبان على ضرورة تعزيز الجهود للتوصل إلى تسويات سياسية بما يحفظ وحدة أراضي الدول التي تمر بأزمات وسلامتها الإقليمية ويصون مؤسساتها الوطنية ومُقدرات شعوبها. 


تعليقات



استطلاع رأي

توقع من سيفوز ببطولة نهائيات توتال كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة مصر 2019

  مصر  87 %
  الكاميرون  0 %
  غانا  0 %
  نيجيريا  12 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد